الإثنين , 21 أغسطس 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار السياسة / جريدة تركية تكشف عن مغادرة 6000 مليونير تركي البلاد بسبب الأزمة الاقتصادية.

جريدة تركية تكشف عن مغادرة 6000 مليونير تركي البلاد بسبب الأزمة الاقتصادية.

###قالت جريدة زمان التركية فى تقرير لها إنه في الوقت الذي تستقبل فيه تركيا آلاف اللاجئين من عدة دول حول العالم وعلى رأسها سوريا والعراق كشفت التقارير أن هناك هجرة بشكل واسع لمواطنين أتراك بينهم مليونيرات.

#ورصدت دراسة أجرتها شركة الأبحاث نيو ورلد ويلث (New World Wealth ) – ومركزها جنوب أفريقيا – عن مغادرة 6 آلاف مليونير تركي البلاد وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية.

##وأوضحت الدراسة الذي نشرته الشركة أن غالبية المليونيرات غادروا تركيا كي يحظى أبناؤهم بتعليم أفضل وبحثا عن الأمن الشخصي أي أنهم يرغبون في الشعور بالأمان. وبإضافة العوامل الأخرى كالمناخ والصحة إلى هذه الأسباب تصبح الهجرة لامفر منها.

#ووفقا للتقرار فإن عام 2015 شهد مغادرة 64 ألف مليونير بلدانهم في كل أرجاء العالم، وخلال عام 2016 ارتفع هذا الرقم إلى 82 ألف مليونير.

##وجاءت الدول المتقدمة ضمن أكثر الدول التي يتوجه إليها هؤلاء المليونيرات، حيث استقبلت استراليا 11 ألف مليونير بينما استقبلت أمريكا 10 آلاف مليونير واستقبلت كندا 8 آلاف مليونير واستقبلت نيوزيلاندا 4 آلاف مليونير.

أكثر الدول التي فقدت مليونيراتها

####احتلت فرنسا المرتبة الأولى بين أكثر الدول التي فقدت مليونيراتها، حيث غادر 12 ألف مليونير فرنسا، وجاءت الصين في المرتبة الثانية بواقع 9 آلاف مليونير بينما كانت المرتبة الثالثة من نصيب البرازيل بواقع 8 آلاف مليونير وتشاركت كل من تركيا والهند المرتبة الرابعة بواقع 6 آلاف مليونير.

عن اخبار صوت مصر

شاهد أيضاً

شحنة مساعدات مصرية جديدة تصل لجنوب السودان

استقبل أيمن مختار الجمال سفير مصر في جوبا الشحنة التاسعة من المساعدات الإنسانية المصرية المقدمة …