الأربعاء , أغسطس 12 2020
أخبار عاجلة

الجيش الوطنى الليبي يوجه ضربات لمليشيات الوفاق ويدمر 6 دبابات وسيارات تركية تتحرك فى محيط سرت

إستهدفت مدفعية الجيش الوطني الليبي، مساء الأحد، ثلاث سيارات استطلاع مسلحة تابعة لتشكيلات الوفاق حاولت التقدم باتجاه مواقع وتمركزات قوات الجيش غرب مدينة سرت.وبحسب مصادرنا، دمرت مدفعية الجيش الليبي هذه السيارات التابعة للوفاق.وأكدت المصادر أنه “لا تزال عناصر المرتزقة المدعومة من تركيا تصل إلى مناطق تاورغاء وبوقرين لدعم تشكيلات الوفاق”.

من جانب آخر، تواصل مقاتلات سلاح الجو بالجيش الوطني الليبي طلعاتها لرصد أي تحركات عسكرية للوفاق بالساحل الغربي لمدينة سرت الليبية. كما أكدت مصادر عسكرية أخرى أن الطيران الحربي للجيش الوطني الليبي “دمر 3 دبابات تركية كانت تتحرك في محيط منطقة الوشكة غرب سرت”.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري إحكام الدفاعات غرب سرت في ضوء استمرار الحشد من قوات الوفاق وتركيا، قائلاً في مقابلة مع قناة “العربية”: “دعمنا خطوط الدفاع غرب سرت بشكل جيد”.إلا أنه حذّر من أن “سماء ليبيا مباحة”، مؤكداً الحاجة “إلى منظومة دفاع قوية”.

كما اتهم المسماري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالسعي لفرض الأمر الواقع عبر الدفع بمزيد من الأسلحة والمرتزقة إلى ليبيا.وأكد المسماري أنه يتم نقل المرتزقة السوريون من طرابلس إلى تاورغاء، مضيفاً أن “مصراتة تحولت لقاعدة إدارية متقدمة للجيش التركي”.وشدد المسماري على أن الجيش الوطني الليبي لا يزال يطالب القوى الليبية “بحل سياسي يتفق عليه الجميع”.

من جانب آخر، جدد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، تأكيده أن تركيا مستمرة في نقل المرتزقة، ودعم الإرهاب في البلاد، لافتاً إلى أنها تتمدد بينما العالم يتفرج، وفق تعبيره. وشدد المسماري، في بيان مقتضب نشر على حسابه الرسمي على فيسبوك، فجر السبت، على استمرار أنقرة في نقل دفعات جديدة من المرتزقة السوريين إلى مدينة مصراتة غرب البلاد، في تحد صارخ للمطالب الدولية بالتهدئة

المصدر: موقع العربية نت

اترك تعليقاً